مقبرة اثرية منسية

2 votes, average: 5,50 out of 102 votes, average: 5,50 out of 102 votes, average: 5,50 out of 102 votes, average: 5,50 out of 102 votes, average: 5,50 out of 102 votes, average: 5,50 out of 102 votes, average: 5,50 out of 102 votes, average: 5,50 out of 102 votes, average: 5,50 out of 102 votes, average: 5,50 out of 10 (2 votes, average: 5,50 out of 10)
You need to be a registered member to rate this post.

Self Balancing Scooter
Self Balancing Scooter Sale

تبريز المدينة الايرانية التي تم اكشافها بطريقة غامضة او صدفة بعد وجود اثار اشلاء لمقبرة من الجثث الاثارية الفريدة من نوعها او الوحيدةفي العالم.

Flag_of_Iran.svg

  يعود تاريخها الى ثلاثة آلاف سنة قبل الميلاد، بينما كانوا يجرون بعض الحفريات  بهدف بناء مجمع تجاري في المكان. و من الملفت ان جميع الجثث قد تم دفنها مع  اغراضها وبحالة جيّدة ويرجّح العلماء أن من وجد في هذه المقبرة كانوا ممن يؤمنون  بالبعث بعد الموت. لذا جهّزوا الميت بكل كل ما  يحتاجه عندما يعود للحياة من جديد  حتى الاطفال دفنوا مع ألعابهم.

من المثير في هذه المقبرة هو اتجاه القبر: اما شرقاً اما غرباً فقط، يدفنون رؤوسهم متجهة نحو الشمس.

فما يمكن للزوار ان يلاحظوه في  هذه المقبرة انها منزل لمن وقع وآمن بثنائية: الوجود، الفناء و العودة الى الحياة. ذلك يدل على حبهم للحياة الثنائية.

جمع ما وجد في هذه المقبرة في متحف على مقربة من مكان اكتشافهم، علما ان المنحوتات تظهر  طريقة عيشهم وربما الى ثقافتهم، من بين ما اكتشف آنية فخارية يعود تاريخها الى خمسة آلاف سنة قبل الميلاد وتمثال إله الشمس.

800px-Eternal_Love

وقد اضيف لهذا المتحف اقسام اخرى تحتوي على مخطوطات وآثار اسلامية من ذهب وحلي بالاضافة الى اختام السلاطين: ما جمع بين آثار العهد الحديدي وآثار العهد الاسلامي وبات هذا المتحف من اهم المتاحف بالعالم من حيث الاشياء الموجدة في الداخل.

هذا المتحف  من احد عشرات المتاحف في ايران والتي تعتبر كنوز ثقافية كما يجدر بنا التذكير ان المتحف الوطني الإيراني يحفظ احدى اهمّ مجموعة لوحات في العالم: كأعمال لبيكاسو، بولوك، وارهول، ماغريت…جمعت على عهد اخر شاه(محمّد رضا بهلولي).لا يسمح بعرضعا تماشياً مع القوانين المفروضة في ابران.

لين ياسين

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *